أستدراك واجب

وقبل ما أرد على موضوع التاج . المرسل من " ست الإحساس " شهرزاد
نعم فهكذا اطلقت عليها

لدى بعض الكلمات إذا سمحتم لى جميعا:-
حقيقى أنا لم أكن أتوقع هذه التعليقات لدرجة انى لم أهتم منذ كتابة البوست .
وحين قرأت تلك التعليقات كدت الا اتمالك الدمع، فأنتم إناس مميزون حقا،
لذا كان وجب علي أن أنبهكم ،
بهذا الأستدراك.

وهو شيئا ً أخبركم به قد يزعجكم قليلا أو يكون من شأنه أن يجعلكم تندمون على ما كتبتم،
ألا وهو:-
أن إبنتى العزيزة هى رمز وليس واقع فهى رمزا للمرأة فى حياتى بشكل عام عدا أمى حفظها الله .
فهى الحبيبة "التى بالفعل إبنة ،وبالفعل صديقة ، وبالفعل أخت " التى كانت وقد عز بيننا اللقاء.

وحتى إن كنت قد تلقيت ردودكم من نفس المعنى الذى كتبت ،
ورددت عليكم من نفس المنطلق،
لأنة يظل الأحساس بالفقدان والوحشة كما هو . ويترك فى النفس نفس الأثر من حزن ووحدة.

لكن وجب على هذا .
و أنا اترك لكم كل التقدير
والحرية فى ردة الفعل.
ولن يغير ذلك شيئا ًمن إحساسى الرائع بكم.
دمتم سعداء.

15 التعليقات:

dreem يقول...

فهى الحبيبة "التى بالفعل إبنة ،وبالفعل صديقة
من يتصف بهكذا مشاعر لا يستحق الا التقدير
حفظ الله امك وامهاتنا ورحم امواتنا
وارجو ان تشرق حياتك دوما بالسعادة
تحياتى

فاتيما يقول...

كل حد فينا عنده بنت و لا ولد مفقود يبحث عنه من زمن و يشتاق لوجوده مرة آخرى فى الحياة
ربنا يصبرنا و يصبرك
و مستنيين جديدك

عمو يقول...

دريم ( ام البنات )

اشكر لك المتابعة
وكل التقدير لك

تحياتى

عمو يقول...

فاتيما ( ام يوسف )
انا مبسوط بجد من المتابعة دى
وباين على هبقى مدمن تدوين
:)

تحياتى

شهرزاد يقول...

شكرا علىا للقب الجميل "أسعدني للغاية" أتمنى أن أكون قد استحقيته بالفعل يا عمو
عدم وجود الأشياء أو الأشخاص في الحقيقة لا ينفي وجودهم
أحيانا تواجدهم بالقلب أو المخيلة والذاكرة
أكبر من أي وجود مادي
إذا كانت اجمل المشاعر غير ملموسة
فلم نريد أن تتجسد وتفقد جمالها؟؟؟

dodda يقول...

من الجميل ان اقرأ التاج الخاص بسيادتكم
اسعدنى جدا اسلويك فى وصف نفسك..كثيرين لا يعرفون انفسهم
اسعدنى اكثر ان اجد لى عم..اعتز به ان سمح لى

غير معرف يقول...

ياإلهى مالهذا المخلوق من قوة روحانية(المرأة)؟!!!
فهى مكون أساسى للمجتمع وليس نصفه فقط.فهى الأم فى البداية،ثم الأخت ،ثم الحبيبة والزميلة والصديقة ثم الزوجة،ثم الإبنة،ثم الحفيدة.ولا ننسى الخالة والعمة وزوجة الابن .
كم لهذا الكائن من وقع هام على المجتمعات،لكن من إلى القلب أقرب الأم أم الإبنة.
التى منى أم التى أنا منها؟
أنا من أمى ولكم أحببت أمى وعشقتها بل عشقت كل ذرة تراب قد مرت عليها،يالها من كائن لا أجد كلمات تعبر عن مكنون علاقتى بها.
أما ابنتى التى هى منى ..................................
لا تتعجب ياعمو من تلك النقاط ففى عقلى حيرة كيف أكتب إحساس لدى ولكنه ليس لدى فبناتى وأبنائى جميعهم ليسوا منى لأننى لم أجرب الأمومة الفعلية بل التى لدى أمومة روحانية لأبناء كثيرين،وان تكلمت فسأفيض فى الكلام ولن يكفينى عشرات المواضيع.
حفظ الله لك الوالدة ودمت بخير
خالص تحياتى ياعمو؛

عمو يقول...

شهرزاد

طبعا تستحقين فأنا لا أجامل فيما يخص ذلك :)

تواجدهم بالقلب أو المخيلة والذاكرة
وجود مادي بالفعل .

المشاعر تتجسد فى شعورنا بها

أشكرك مرة ثانية

ومرور منير

لكِ كل الود

تحياتى

عمو يقول...

dodda

الجميل هو مرورك وتعليقك

نورتينى

اسعدنى اكثر ان اجد لى عم..اعتز به ان سمح لى

ياخبر !!!!!!
السعادة والشرف لى أنا

والبيت بيتك

تحياتى

عمو يقول...

مذكرات

أشكر لكِ المتابعة الكريمة

إحساس لدى ولكنه ليس لدى فبناتى وأبنائى جميعهم ليسوا منى لأننى لم أجرب الأمومة الفعلية بل التى لدى أمومة روحانية

الأمومة أمومة لا تتجزء ولا تصنف

وان تكلمت فسأفيض فى الكلام ولن يكفينى عشرات المواضيع.

لا يوجد ما يمنع ذلك " عشرات أو مئات حتى



تحياتى
ودمت ِ سعيدة

كاميليا بهاء الدين يقول...

احيانا يتملكنا احساس
فقط احساس نود لو نعبر عنه
وليس له قدم علي ارض الواقع
ولكن من فرط اهتمام الاخرين بنا
يشاركونا الاحساس علي انه واقع

الحق
لقد كنت بارعا في البوست السابق
حتي خيل لي ان ابى يحدثنى

مش بابا قوى يعنى
انت مش فى سنه
ولازلت شابا

تحياتى وتقديرى

عمو يقول...

كاميليا

شاعرتى الحزينة
كنت انتظر ردك على اللإستدراك
الذى كنت ِ من أسبابة
كما كانت الأمانة أيضا

الحق
لقد كنت بارعا في البوست السابق
حتي خيل لي ان ابى يحدثنى


قد تكون البراعة فى التوفيق
فى التعبير عما كنت اشعر بة فقط
وترجمتة ليس إلا

ولذلك وصل لقلوبكم
وكذلك تعليقاتكم مست قلبى مباشرة

ومسألة الشباب لا علاقة لها بالسن

وقد تقبلت ردك الذى ملأ دنيايا دفئ


ما أرجوة ألا تكونى تراجعت ِ عنه

دمتِ بكل سعادة

تحياتى

غير معرف يقول...

أشكر لك سعة الصدر ورحابة المكان سيدى الفاضل،وإن كنت قد جربت الأمومة التى هى منى لكنت اتفقت أو إختلفت معك ولكنى لم أجرب الأمومة التى من دمى ولحمى حتى أعقد المقارنة الصائبة .
تحياتى؛

غير معرف يقول...

انت انسان جميل، بس ليه الحزن اللي انا حساه ده؟؟؟
بينا حاجات كتير مشتركة تفتكر لما اوصل لسنك (الاآآآف السنين) حبقي حزينة كده؟

عمو يقول...

أشكرك يا غير معرفة على المجاملة
.............
بس ليه الحزن و علامات استفهام كتير

الحقيقة الجواب بسيط جدا وصعب جدا

بسيط لو شوفتى بعينى
وصعب لو شرحتلك

بصى حواليكى كدة وقوليلى اية ممكن يكون مصدر سعادة ؟؟

الناس ؟ ، الدنيا ، القدر ؟؟

....
بينا حاجات كتير مشتركة
...

اكيد طبعا لاننا فى الآخر بنى ادمين :)

لكن لما توصلى لسنى

هيتساوى الماضى والحاضر والمستقبل

وربنا يبعد عنك شر الحزن

ودمتِ سعيدة

بس انتى لية غير معرفة
انا افضل من أعرفهم

تحياتى